الرئيسية الدورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

‬‬ ‫‫‪‬‬ ‫اللغة :‬ العربية

عدد ساعات الدورة : 60

عدد أيام الدورة : 24

‬‬ ‫موعد انعقاد الدورة‬ : تعقد عند اكتمال العدد

مدرب البرنامج : أكاديمية دولية تضم نخبة من المدربين والمستشارين والخبراء العرب والدوليين - الاكاديمية العربية الكندية
رسوم الدورة اونلاين ( مباشر ) :

$ 200

اضف للسلة أتصل بنا

عن الدورة

دورة اونلاين مباشرة أو مسجلة بجودة عالية
حضور الدورة من خلال الانترنت
المشاهدة من الأجهزة الذكية أو الكمبيوتر
:

أهمية الدورة

انطلقت فكرة مشروع تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي أطلقته الأكاديمية العربية الكندية ACA والذي سيتم تنفيذه اون لاين من خلال منصة اناردس من السعي لنشر اللغة العربية بين الأمم لتكون في القمم والعمل لجعل تعلُمها متاح ومرغوب في المجتمعات الغير عربية. وتسعى هذه المنهجية لتوفير مادة نظرية وعملية تفاعلية لتعليم اللغة العربية ولتنتقل بالطالب من أحرف الهجاء إلى استخدام اللغة باحترافية محادثةً وسماعاً وكتابة وقراءة.

‬ الهدف العام

رفع مستوى الطالب في اللغة العربية محادثةً وسماعاً وكتابة وقراءة، ونقل الطالب إلى مستوى يؤهله للتعامل مع المادة العربية باحترافية ، ولتسهيل تعلم اللغة العربية وجعلها متاحة بين أيدي المتعلمين من غير العرب.

الأهداف التفصيلية

أولا: تنمية مهارات التواصل لدى المتعلمين باللغة العربية " المهارات الأربع قراءة كتابة محادثة استماع" والتركيز على هذه المهارات الأربع في كل المستويات التعليمية حتى يتخرج الطالب وهو قادر على ممارسة اللغة على أرض الواقع مثل أبناء اللغة الأصليين ويستفيد ويُفيد من هذه اللغة في العلوم والمعارف العربية والإسلامية مستقبلا ثانيا : تنمية حب هذه اللغة لدى المتعلمين والاستمتاع بتعلمها وخصوصا الأطفال مما يسهل تعلمها والتعرف على ثقافتها وعلاقتها بالثقافة الإسلامية تنمية مهارات التواصل لدى المتعلمين باللغة العربية " المهارات الأربع قراءة كتابة محادثة استماع" ثالثا: تقديم المادة عبر وسائل تفاعلية ضمن مناهج معتمدة تستهدف الجانب العملي والنظري للوصول مع الطالب بشكل تدريجي وفق مراحل تدريجية مقسمة إلى مستويات ترفع فيها مستوى الطالب المهارية في الجوانب اللغوية الأربعة (المحادثة والسماع والكتابة والقراءة) وبأسلوب تفاعلي واحترافي.

محاور الدورة

البرنامج موزع على 3 محاور رئيسة و مقسم إلى خمسة مستويات: - المستوى التأسيسي. - المستوى الأول. - المستوى الثاني. - المستوى الثالث. - المستوى الرابع. ويبدأ الطالب المبتدئ من أحرف الهجاء ارتقاءاً إلى المستويات المتقدمة، ومن له اطلاع على اللغة العربية سابقاً؛ فيتم تقييمه أولا وتحديد مستواه ليلتحق بما يناسبه. ليدخل بعدها ضمن منهجية المحاور الثلاثة والتي تركز على إتقان المهارات الأربع في اللغة العربية بالإضافة إلى منهج إسلامي مرافق باللغتين العربية والإنجليزية يقدم للطلاب الراغبين مجاااانا وتقسم بالإجمال الى 3 محاور رئيسية المحور الأول: المستوى المبتدىء منهج خاص للمبتدئين حسب الأعمار مع وسائل إيضاحية المحور الثاني: المستوى المتوسط منهج خاص لهذا المستوى مع الوسائل المساعدة على الفهم والتمكن المحور الثالث: المستوى المتقدم منهج خاص لهذا المستوى مع الإضافات الكثيرة لإثراء هذا المستوى

الفئة ‫المستهدفة

طلاب المدارس والجامعات والعاملين، وأبناء العرب في المهجر ممن يريد الحفاظ على الإرث العربي الأصيل، ولطلاب العلم الشرعي الذين يريدون فتح الباب إلى التراث الإسلامي العريق، ولكل مهتم في الثقافة الشرقية والإسلامية والعربية الأصيلة، موزعة حسب الاعمار وتحديد المستوى قبل البدء لكل طالب من سن 8 سنوات حتى 16 سنة وهناك منهج آخر لما فوق 20 سنة .

مدرب الدورة

اسم المدرب : الاكاديمية العربية الكندية

اكاديمية تدريب واستشارات دولية تنفيذ وتسويق التدريب الاداري والتعليمي والمهني داخلياً وخارجياً . تقديم خدمات نوعية تخصصية تلبي احتياجات العملاء وتراعي خصوصيتهم . تقديم الخدمات التقنية للمؤسسات الربحية والتطوعية وبما يساعدها على تحقيق اهدافها وللمزيد من التفاصيل www.arcaac.com

الاكاديمية العربية الكندية - أكاديمية دولية تضم نخبة من المدربين والمستشارين والخبراء العرب والدوليين



تواصل معنا


829018