الرئيسية الدورات الابتكارات المجتمعية

الابتكارات المجتمعية

الابتكارات المجتمعية

‬‬ ‫‫‪‬‬ ‫اللغة :‬ العربية

عدد ساعات الدورة : 2

عدد أيام الدورة : 2

مدرب البرنامج : المزيدي - د. زهير منصور المزيدي
رسوم الدورة مسجلة :

$ 100

$ 50

اضف للسلة أتصل بنا

عن الدورة

حضور الدورة من خلال الانترنت
المشاهدة من الأجهزة الذكية أو الكمبيوتر
شهادة معتمدة
:

أهمية الدورة

اكساب المنتظمين خبرة في كيفية إدارة وتخطيط الابتكارات المجتمعية وذلك وفق أسس علمية وخبرات ميدانية.

‬ الهدف العام

1- منح المنتظمين أدوات معينة لإنجاز وتخطيط الابتكارات، ولآلية تحديد مواطن الخلل في المجتمع، 2-وآلية تشكيل فرق العمل الميدانية، ومعايير تشكيل مزيج وسائل التواصل مع الشرائح المستهدفة. 3- الحد من هدر الموارد سواء موارد الدولة اللوجستية أو الشبابية، وتحفيز مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة كشريك.

محاور الدورة

1 تعريف وعناصر الابتكار المجتمعي Social innovation عناصرها 2 منظومة الابتكار المجتمعي PSA PSC CSR S.I تعريف ونماذج عالمية 3 جداول معينة في التخطيط للابتكارات المجتمعية 4 أمثلة لمشاريع استوفت جوانب الابتكار المجتمعي وقراءة في عوائد بعض النماذج 5 دور المسوح الميدانية في رسم استراتيجية الابتكار المجتمعي 6 استعراض كتب وقراءات أ‌- تحويل الازمات لانجازات ب‌- الابداع الإعلاني ث‌- إدارة خملات القيم المجتمعية ج‌- صناعة المسؤولية ح‌- صناعة التكامل خ‌- التعايش صناعة

الفئة ‫المستهدفة

1- وزارات الدولة، المعنيين بالارتقاء بخدمات الدولة والحد من هدر الموارد. 2- العاملين في مؤسسات المجتمع المدني المعنيين ببرامج التوعية والإرشاد والدعوة. 3- العاملين في سلك التعليم، الموجهين الاجتماعيين. 4- العاملين في مجال الاعلام والتسويق

مدرب الدورة

اسم المدرب : د. زهير منصور المزيدي

أكثر من 35 عاما في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ الحملات الإعلانية التوعوية والإعلامية والتسويق، والإنتاج التلفزيوني والتأسيس للهيكلة الإعلامية والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية أو الشركات الخاصة. 

ناشط في تقديم المحاضرات على نطاق دولي في الجامعات والمنظمات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة ومنظمات المجتمعات المدنية. 

رأس العديد من الشركات الإعلامية والتسويقية وحاز على جوائز دولية، ومحكم دولي في جوائز إعلانية وتسويقية أميركية وبريطانية وجامعة الدول العربية ودول الشرق الأوسط كلبنان والامارات والكويت.

والف ستين كتاب في مجالات الإعلان والتسويق، وطوع خبراته الدولية لصالح تسويق القيم 

د. زهير منصور المزيدي - المزيدي



تواصل معنا


706998